الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 العدوان الإسرائيلي يتواصل على غزة وسقوط 271 شهيدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
™iraq-sniper
Admin
avatar

عدد الرسائل : 53
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: العدوان الإسرائيلي يتواصل على غزة وسقوط 271 شهيدا   الإثنين ديسمبر 29, 2008 2:05 am

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ صباح أمس إلى 228 شهيداً فلسطينياً و700 جريح.


وأوضح الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية أن العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أدى إلى استشهاد 228 فلسطينياً وجرح 700 آخرين بينهم 140 في حالة خطيرة.


وقال إن عدد الشهداء في ازدياد نتيجة الغارات الاسرائيلية المستمرة.


وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن عدد الشهداء الفلسطينيين مرشح للتصاعد والزيادة بشكل كبير جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع والإصابات الخطرة التي يعاني منها أكثر من 120 جريحاً فلسطينياً.


من جهته أدان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس العدوان الإسرائيلي على غزة.


وقال نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة إن الرئيس عباس يدين بشدة العدوان الإسرائيلي على القطاع ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل والضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها المستمرة على الشعب الفلسطيني.


بدوره قال مصطفى البرغوثي سكرتير المبادرة الوطنية الفلسطينية ان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هو جريمة حرب ومجزرة جديدة من مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.


وأضاف البرغوثي في حديث لقناة الجزيرة أن العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني هو لكسر ارادته وصموده ومقاومته للاحتلال.


وطالب الشعب الفلسطيني بالوقوف موقف موحد لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي.


مقتل إسرائيلي وإصابة 4 في رد للمقاومة على العدوان


وذكرت قناة الجزيرة أن مستوطنة اسرائيلية قتلت وأصيب أربعة اخرون جراء اطلاق صواريخ للمقاومة الوطنية الفلسطينية على بلدة نيتفوت في النقب.


باراك يعترف بالتحضير منذ أشهر لشن عدوان على غزة وأولمرت يتوعد


من جهته اعترف وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك بان التحضير للعدوان على غزة يتم منذ اشهر وقال ان الوقت حان للتحرك والقتال.


وأكد باراك للصحفيين ان العملية في قطاع غزة ستستمر وستتكثف ولن تكون لفترة قصيرة.


و اعتبرت تسيبي ليفني وزير خارجية اسرائيل ان الخيار الوحيد في قطاع غزة هو الخيار العسكري وان ذلك يتم بتدمير البنية التحتية في غزة.


كما هدد ايهود اولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي بتصعيد العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة.


وقال اولمرت في مؤتمر صحفي نقلته قناة الجزيرة ان الجيش الإسرائيلي سيضرب مرة أخرى في المستقبل إذا تطلب الأمر ذلك على حد قوله.


وفي وقت لاحق هدد "افيغاي ادرعي" المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بمواصلة العمليات العسكرية الإسرائيلية وتوسيعها وضرب العمق في قطاع غزة.


وقال "ادرعي" في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن الجيش الإسرائيلي سينفذ الأوامر التي تصدر إليه والتي من الممكن صدورها بما في ذلك اجتياح قطاع غزة.


إدانات عربية ودولية للغارات الإسرائيلية على القطاع


ادانت دولة قطر المجزرة الاسرائيلية البشعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة اليوم.


وقال الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية في حديث لقناة الجزيرة الليلة الماضية ان دولة قطر تعزي الشعب الفلسطيني بالمئات من الشهداء والجرحى في المجزرة الرهيبة التي ارتكبتها إسرائيل بحق الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة .


ودعا إلى وقف فوري للاعتداءات الإسرائيلية والعمل على فك الحصار المستمر لأكثر من عام ونصف العام عن القطاع .


وقال رئيس الوزراء القطري إن الوقت قد حان لإيجاد خطوات عملية للتعامل مع الموقف الرهيب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني ومن المهم جدا الرد مباشرة على الاعتداءات الإسرائيلية.


وطالب الشيخ حمد بن جاسم الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس المنتخب باراك اوباما بالتعامل بشكل منصف لحل قضية الصراع العربي الإسرائيلي وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة داعيا إلى عدم المماطلة في إعادة الحقوق إلى أصحابها الشرعيين لأنها ستؤدي إلى تفجير الأوضاع في المنطقة وإخراجها عن السيطرة.


واكد رئيس الوزراء القطري وجوب توحيد الصف الفلسطيني الداخلي تحت مظلة واحدة لان وحدة الموقف الفلسطيني ستكون المحرك لاستعادة الحقوق الفلسطينية وتوحيد التحرك العربي لمؤازرة الشعب الفلسطيني.


وتلقى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة اتصالا هاتفياً من الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر تم خلاله استعراض الأوضاع في قطاع غزة في ضوء الاعتداءات الإسرائيلية.


وفي الكويت جدد الشيخ محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي إدانة واستنكار الكويت لاستمرار المذابح الإسرائيلية بحق المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني.


وأعرب عن استعداد المشافي الكويتية لاستقبال وعلاج الجرحى والمصابين الفلسطينيين. وطالب المجتمع الدولي بالعمل على الوقف الفوري لتلك الأعمال والمجازر الوحشية التي ترتكبها اسرائيل.


وفي الكويت أيضاً أدان رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي بشدة الاعتداءات الاسرائيلية على مدن ومناطق قطاع غزة.


وقال الخرافي في تصريح صحفي ان هذا الاعتداء هو حرب إبادة ضد شعب أعزل محاصر ويشكل خرقاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ويمثل خروجاً على القيم والأخلاق الانسانية.


في سياق متصل طالب مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية كونا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتحرك الفوري لاتخاذ الاجراءات اللازمة لردع إسرائيل عن مواصلة مثل هذه الأعمال الإجرامية مؤكداً أن الاستمرار في القيام بمثل هذه الجرائم يمثل تهديداً وتقويضاً لفرص تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة واضراراً بالجهود الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار فيها.


من جهة أخرى أدان الملك الاردني عبد الله الثاني العدوان الإسرائيلي الذي طال الأبرياء من المدنيين والنساء والاطفال داعياً إلى وقف العدوان.


وقال بيان للديوان الملكي الاردني ..إن الملك عبد الله حث المجتمع الدولي على تحمل مسؤءولياته القانونية والاخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني والضغط على اسرائيل لوقف العدوان الذي بدأته على قطاع غزة بشكل فوري مطالباً اسرائيل بوقف كل العمليات العسكرية ضد القطاع وانهاء المعاناة الكارثية التي جلبها العدوان والحصار على الابرياء في قطاع غزة.


وحذر الملك عبد الله من ان العنف لن يؤدي إلا إلى تفاقم الازمة ولن يجلب الامن لاسرائيل.


كما أدان مجلس النواب الاردني الغارات الجوية التي تشنها اسرائيل على القطاع معتبراً أنها مجزرة حقيقية ودعا المجتمع الدولي الى التدخل الفوري لوقف العدوان.


وافادت وكالة الانباء الاردنية بترا ان مجلس النواب كرر شجبه المطلق وادانته الدامغة لهذا العدوان البشع الذي ترتكبه اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الاعزل وضد المواطنين الفلسطينيين الابرياء والذي يخالف كل الشرائع السماوية والقوانين الدنيوية.


وأضاف المجلس أن إسرائيل ارتكبت مجزرة حقيقية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة .. مجزرة ترقى الى جريمة نكراء ضد الانسانية مطالباًَ اياها بالوقف الفوري لعدوانها الغاشم الذي لن يؤءدي الا لمزيد من الكراهية وجر المنطقة الى دوامة من العنف لا يدرك احد مداها. وناشد المجلس المجتمع الدولي عامة والمجتمع البرلماني خاصة التدخل الفوري والحاسم لادانة وشجب هذه المجازر البشعة ومنع تكرارها.


من جهة ثانية طالب المحامون الأردنيون جميع فئات الشعب الاردني الواحد بالخروج بمسيرات حاشدة استنكارا لعمليات الإبادة الإجرامية التي تحدث بحق اهلنا بغزة واعتبار يوم غد الاحد يوم حداد وغضب شعبي لأبناء الشعب الاردني الواحد.


وأكد المحامون ان ما يحدث في غزة ماهو إلا سياسة تصفية عرقية لتهجير الشعب الفلسطيني.


وفي ليبيا دعا العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من أيلول الليبية إلى اتخاذ موقف جاد وحازم من الغارات الاسرائيلية الدامية على قطاع غزة.


وقال مصدر ليبي مسؤول..إن القذافي يجري اتصالات مع قادة الدول العربية لاتخاذ موقف جاد وحازم من المجزرة.


بدورها دعت وزارة الخارجية الليبية الدول العربية لاتخاذ موقف عملي وحاسم بما في ذلك سحب المبادرة العربية للسلام لردع العدوان الوحشي الذي ترتكبه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في غزة.


ونقلت وكالة الانباء الليبية عن بيان لللوزارة قولها..ان ليبيا تدين بشدة الاعمال الاجرامية والابادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين والابرياء في قطاع غزة المحاصر.


وفي إيران أدان حسن قشقاوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية الاعتداءات الاسرائيلية التي استهدفت المدنيين والابرياء من الشعب الفلسطيني والتي أسفرت عن سقوط المئات من الشهداء والجرحى.


وطالب قشقاوي في تصريح لقناة العالم الاخبارية المجتمع الدولي وخاصة مجلس الامن ومنظمة المؤتمر الاسلامي بالتحرك لمنع الكيان الصهيوني من الاستمرار في ارتكاب جرائمه الوحشية ضد الفلسطينيين.


وأكد قشقاوي ان هذه الاعتداءات ستبقى وثيقة صارمة على استمرار النهج الهمجي للكيان الصهيوني في ظل الصمت الدولي المريب معرباً عن تعازي بلاده للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


كما ادانت سلطنة عمان العدوان الاسرائيلي الغادر على قطاع غزة.


ودعا حمد الراشدي وزير الاعلام العماني دعا خلال مؤتمر صحفي المجتمع الدولي للقيام بدوره وممارسة الضغط على اسرائيل كي توقف هذ العدوان .


كما دعا الفلسطينيين الى وحدة الصف لمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية.


وفي العراق ادانت الحكومة العراقية العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة داعية الى وقف هذا العدوان.


وقال علي الدباغ المتحدث الرسمي باسم الحكومة في بيان ان الحكومة العراقية تدين الغارات الاسرائيلية والهجوم الذي يتعرض له المدنيون الفلسطينيون في قطاع غزة ما تسبب في سقوط المئات من الضحايا والابرياء.


واضاف ان الحكومة العراقية تطالب بوقف العدوان الاسرائيلي وعدم تعريض حياة المدنيين للخطر وتجنب سياسة العقاب الجماعي وتطالب المجتمع الدولي بتحمل كامل مسوءولياته واتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف هذا العدوان.


بدوره أكد محمد غلام ولد الحاج الشيخ الأمين العام للرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني في نواكشوط أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من مجازر في قطاع غزة هو جريمة كبرى بحق الإنسانية.

ودعا ولد الحاج الشيخ في حديث لقناة "الجزيرة" الشعوب العربية إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني مشيرا الى دور الإعلام العربي في ايصال حقيقة ما يجري من مجازر اسرائيلية في فلسطين المحتلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraqi-star.ahlamuntada.com
 
العدوان الإسرائيلي يتواصل على غزة وسقوط 271 شهيدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــديات نجم العــــراق :: المنتديات الإخبارية و السياسية :: منتدى الأخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: